منتدى الحولة
زائرنا الكريم أهلا وسهلا بك يمكنك الدخول أو التسجيل ان لم تكن مسجلا كما يمكنك المساهمة وابداء رأيك وبدون تسجيل من خلال سجل الزوار مشاركتك نهمنا نتمنى لك التوفيق والفائدة
ادارة منتدى الحوله




 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثس .و .جالتسجيلدخول

يقع سهل الحولة في الشمال الشرقي من فلسطين ويتراوح عرضه بين 4كم – 15ك

يتبع اداريا الى قضاء صفد ويضم مجموعة من القرى

تم احتلاله وتشريد أهله وسكانه على ايدي العصابات الصهيونية في العام 1948وارتكاب مجزرة الحولة التي قتل فيها حوالي 70 شخصا وجرح فيها العشرات بتاريخ 30101948

يضم سهل الحولة بحيرة الحولة التي جففها الاحتلال الاسرائيلي وتم تحويلها الى أرض زراعية ومساحتها 1400 دونم

يضم سهل الحولة مجموعة من القرى منها -الناعمة- الدوارة- الخالصة -الصالحية- الملاحة- البويزية-علما -الخصاص-العابسية- القيطية -جاحولا- شوقا تحتى وفوقا -اللزايزة


شاطر | 
 

  حدث في تموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم

avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 17
نقاط : 7992
تاريخ التسجيل : 17/09/2010

مُساهمةموضوع: حدث في تموز   الأربعاء أكتوبر 20, 2010 3:37 am

حدث في تموز



1 تموز1922: أصدرت الحكومة البريطانية الكتاب الأبيض الأول بقصد تفسير وعد بلفور تفسيرا يطمئن العرب ويهدئ من مخاوفهم، وذلك بناء على آراء (ونستون تشرشل) رئيس الوزراء البريطاني.



1 تموز1920: بدأ الحكم (المدني) البريطاني في فلسطين بتعيين الصهيوني هربرت صموئيل كأول "مندوب سامي" في فلسطين.



1 تموز1994: دخول ياسر عرفات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.



1 تموز2001: قوات الاحتلال الإسرائيلي في خرق متواصل لما أسمته وقف إطلاق النار تغتال ثلاثة من قيادة الجهاد الإسلامي في جنين بواسطة الطائرات المروحية فيما وصفته وزارة الخارجية الفرنسية والاتحاد الأوربي (الإعدامات التعسفية بدون محاكمة) .



2 تموز2001: مصرع مستوطن متطرف من الغلاة الذين آذوا المواطنين واعتدوا عليهم وذلك قرب قرية يطا –الخليل على يد المفاومين الفلسطينيين ، وفي نفس الوقت قتل صهيوني آخر في قرية باقة الشرقية ، ومستوطن ثالث بالقرب من طولكرم .



3 تموز1976: "إسرائيل" ترسل إلى أوغندا فرقة كوماندوز عسكرية لتحرير رهائن إسرائيليين بطائرة فرنسية خطفها فلسطينيون الى مطار (عنتيبي ) في أوغندا.



5 تموز1989: شامير يتعهد بعدم التفاوض مع منظمة التحرير الفلسطينية والاستمرار في الاستيطان ويقدم خطة الى الليكود يقترح فيها إجراء انتخابات فلسطينية في الأراضي المحتلة ما عدا القدس لاختيار ممثلين يخوضون مفاوضات مع إسرائيل حول تطبيق حكم ذاتي محدود .



7 تموز1986: وزير الإعلام الأردني يصدر قرارا بإغلاق 25 مكتبا تابعا لـ( م.ت.ف ) تبعه قرار آخر في اليوم التالي يطلب من الأخ خليل الوزير ( أبو جهاد) مغادرة عمان خلال 48 ساعة.



7 تموز1937: أوصت (لجنة بيل ) الملكية البريطانية بتقسيم فلسطين لدولتين عربية ويهودية. تضم الدولة اليهودية 33% من فلسطين (الجليل وحيفا والسهل الساحلي شمال أسدود ) ، والدولة العربية في باقي البلاد وانتداب بريطاني على القدس ، وفي 23 تموز1937 ترفض اللجنة العربية العليا توصيات لجنة بيل .



8 تموز1972: عملاء الموساد الصهيوني يغتالون الكاتب والأديب المبدع غسان كنفاني أحد قياديي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورئيس تحرير مجلة ( الهدف ) الناطقة باسم الجبهة ، حيث تم تفجير سيارته في بيروت .



9 تموز2001: مقتل ضابط صهيوني إرهابي كبير على يد كتائب شهداء الأقصى ، والضابط نائب قائد قوات وحدة المستعربين (شمشون) المسؤولة عن العديد من عمليات الاغتيال والملاحقة والاعتقالات .



10-17 تموز1968: انعقد المجلس الوطني الفلسطيني الرابع في القاهرة وكان الشقيري قد قدم استقالته من المنظمة في 24 من كانون الأول من عام 1967 وتم تعيين يحيى حمودة خلفا له في حين شكلت لجنة تحضيرية للمجلس الجديد من كافة التنظيمات الفلسطينية العاملة وضم المجلس الجديد 100 عضو من حركة فتح ، طلائع حرب التحرير الشعبية (الصاعقة)، جبهة تحرير فلسطين ، الهيئة العاملة ، جبهة ثوار فلسطين ، منظمة طلائع الفداء، منظمة شباب الثأر، منظمة أبطال العودة ، جبهة التحرير الفلسطينية، جيش التحرير الفلسطيني وقوات التحرير الشعبية.



وجميعهم دعوا للمحافظة على الشخصية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير ممثلا للشعب الفلسطيني أينما وجد كما أكدوا على أن الكفاح المسلح هو وحده طريق التحرير.وتم تغيير اسم الميثاق القومي إلى الميثاق الوطني الفلسطيني كما وتم انتخاب يحيى حمودة رئيسا للجنة التنفيذية والمجلس الوطني.



14/7 1915:10/3/1916: مراسلات الحسين مكماهون : بين الحسين بن علي شريف مكة والسير هنري مكماهون المندوب السامي البريطاني في مصر أفضت لموافقة الإنجليز على إقامة دولة عربية في المشرق مقابل الثورة على الأتراك ، ولكن سرعان ما خرق الإنجليز الاتفاق وتنكروا له .



15 تموز1967: بداية تاريخ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني التي يتزعمها د.سمير غوشة وتعود بداية عملياتها إلى 24/12/1967 وقد انضمت الجبهة إلى حركة فتح بصورة مؤقتة في صيف عام 1971 ثم استعادت استقلاليتها بعد بضعة اشهر وهي من التنظيمات صغيرة الحجم.



15 تموز1099: احتل الفرنجة (الصليبيون) بيت المقدس، وقتلوا بالمسجد الأقصى ما يزيد عن سبعين ألفا من المسلمين.



17 تموز1968: أقرت (م.ت.ف) عبر المجلس الوطني الفلسطيني وبضغط من حركة (فتح ) حق الشعب الفلسطيني باستعمال الكفاح المسلح لتحرير فلسطين من خلال ( الميثاق ) الذي احتوى على 32 مادة .



19 تموز2001: استشهاد الرضيع ضياء الطميزي : قام المستوطنون بهجوم وحشي على سيارة فلسطينية أدى الى استشهاد مواطنين فلسطينيين والرضيع ضياء الطميزي (ثلاثة شهور)، وأعلنت مجموعة إرهابية يهودية تسمي نفسها(لجنة الأمن على الطرقات ) مسؤوليتها عن العمل الإرهابي وهي جزء من حركة (كاخ ) الإرهابية ، وفر الإرهابيون تحت أنظار جنود الإحتلال على حاجز ترقوميا.



22 تموز1946: نسف فندق الملك داود في القدس من قبل عصابة الارغون الإرهابية مما أدى إلى مقتل 95 شخصا بريطانيا وعربيا.



23 تموز1968: من صباح يوم الثلاثاء أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن اختطاف طائرة (العال) الإسرائيلية من طراز بوينج (707) في رحلتها بين روما وتل أبيب وارغمتها على الهبوط في مطار الجزائر .



24 تموز1922: مجلس عصبة الأمم يصادق على صك الانتداب البريطاني على فلسطين ووضع موضع التنفيذ في 29/9/1923 .وكانت مسودات صك الانتداب قد وضعت بالاتفاق السري بين الحكومة البريطانية والمنظمة الصهيونية العالمية وقدم للحكومة البريطانية في 15/7 /1919، وقدم لعصبة الأمم في 6/12/1921 ووافق عليه مجلس العموم الإنجليزي في عام 1922 .



25 تموز1967: سلطات الإحتلال تجري إحصاء لسكان القدس بعد الاحتلال وتقرر مصادرة أملاك من أسمتهم الغائبين من أهلها .



25 تموز1979: اغتيال المناضل الفلسطيني زهير محسن رئيس منظمة الصاعقة الفلسطينية الموالية لحزب البعث العربي (الجناح السوري) على أيدي الموساد الصهيوني في مدينة كان في سويسرا .



27 تموز1971: استشهاد القائد أبو علي إياد عضو القيادة العامة لقوات العاصفة ، قاد الهجوم على مستعمرة بيت يوسف وعلى مستعمرات هونين وكفار جلعادي وغيرها . وفي سوريا قاد عمليات الإعداد والتدريب للمقاتلين والأشبال إلى أن حوصر في أحراش جرش بالأردن وأسلم الروح بعد معركة دامية دفاعا عن الثورة .



29 تموز2001: جماعة ما يسمى (أمناء الهيكل ) تحصل على حكم من القضاء الإسرائيلي يجيز لهم وضع حجر الأساس للهيكل المزعوم عند باب المغاربة بالقدس . وفي هذ اليوم يصادف ذكرى خراب الهيكل الثاني كما يزعمون ، وقاموا بمحاولة وضع الحجر حيث تصدى لهم أبناء الشعب الفلسطيني .



30 تموز1980: اصدر (الكنيست الإسرائيلي) قانونا اعتبر مدينة القدس العاصمة الأبدية للكيان الصهيوني ومقر الحكومة والكنيست.



31 تموز1988: أصدر الأردن قرارا بفك الارتباط وعلاقاته الإدارية والقانونية والسياسية بالضفة الغربية، بعد وحدة اندماجية دامت 38 عاما .



31 تموز1946: انعقاد المؤتمر البريطاني الأمريكي في لندن الذي أقترح نظاما فدراليا لحل القضية الفلسطينية ، ورفضه اليهود والعرب ، وعرف باسم مشروع (موريسون – غرادي )





31 تموز1992: رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين يؤكد أن القدس لن تكون موضع تسوية أو تفاوض .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث في تموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحولة :: المفكرة الفلسطينية-
انتقل الى:  
صحف فلسطينية
روابط هامة
أنت الزائر
widget
خدمة ترجمة المواقع
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean
المواضيع الأكثر نشاطاً
قرية الزوق التحتاني
أيها المارون بين الكلمات العابرة... محمود درويش
وضع قسم خاص بسجل العودة
الحضارة الفلسطينية
طل سلاحي
اليك نجيء يا وطني
تسجيل الاعجابات
المواضيع الأكثر شعبية
والله لزرعك بالدار يا عود اللوز الأخضر
كلمات اغاني الثورة الفلسطينية
بحيرة الحولة
عهد الله مانرحل
ثوري ثوري يا جماهير الأرض المحتلة
فيـنيــقيا .. تاريخ وصور
طل سلاحي
نكبة فلسطين عام 1948 "اللجوء"
عائلة الخضيراوية أو الخضراوي
حدث في آذار